منتزه فروجنر واحد من اجمل حدائق اوروبا

منتزه فروجنر يعتبر أكبر حديقة في النرويج ومن أكثر المناطق السياحية التي تجذب السياح ،فهو المتحف الفني والطبيعي المفضل الوحيد لدى السائحين والنروجيين على حد سواء.

يقع منتزه فروجنر وسط مدينة اوسلو وسهل الوصول إليه سيراً على الأقدام أوالحافلة أو الترام ،تبعد محطة المترو حوالي 5 – 10 دقائق مشياً على الأقدام ويضم المنتزه العديد من الأقسام الجذابة التي يقصدها السياح :

 
منتزه فروجنر
 

حديقة فيجيلاند النحتية في منتزه فروجنر

تبدأ من المدخل الرئيسي يوجد تمثال لجوستاف فيجلاند مع القليل من تاريخ الحديقة وهناك كورنيش طويل تصطف عليه تماثيل تؤدي إلى نافورة مذهلة.

حديقة فيجيلاند أكثر المناطق شعبية في النرويج فهي حديقة مميزة جداً في اوروبا إذ تضم الكثير من التماثيل المنحوتة بإبداع وحرفية وتصور هذه التماثيل مواضيع اجتماعية وقضايا انسانية بطريقة جميلة ، من المذهل أن تكون أكبر حديقة منحوتة في العالم تم إنشاؤها بواسطة نحات واحد وهو الفنان غوستاف فيجلاند حيث قام بتصنيع أكثر من 200 تمثال من البرونز والجرانيت والحديد المطاوع.

 
منتزه فروجنر
 

اكبر مجمع للورود في النرويج

يضم منتزه فروجنر أكبر مجموعة من الورود في النرويج حيث تضم نباتات بعدد 14000 من 150 نوع مختلف من الورود ،فهي عدد هائل من الورود منظمة بشكل جذاب ويتيح للزائرين رؤية جميعها دن صرف الكثير من العناء.بالإضافة الى اعداد لامتناهية من المساحات الخضراء المشجعة للتنزه و التأمل التي تعطي الهواء المنعش والمريح للزائرين.

 
منتزه فروجنر
 

يضم منتزه فروجنر أكبر ملعب في النرويج

ومن الاقسام المخصصة للاطفال والترفيهية هي الملعب ذو المساحة الكبيرة جداً ويقع الملعب في الجانب الشرقي بالقرب من المدخل الرئيسي لحديقة فروجنر ،يتيح الملعب فرصة اللعب المجاني للجميع .والأكثر متعة وجود صالات كبيرة مخصصة للتزلج ،ومتحف اوسلو الشهير.

 
منتزه فروجنر
 

القسم الترفيهي والخدمي في الحديقة

مكان مثل حديقة فروجنر لايمكن أن يخلو من المطاعم الصغيرة والمقاهي الراقية ،بالإضافة الى قسم مخصص للألعاب الترفيهية والمسلية للاطفال ،كل شيء يمكنك إيجاده في المنتزه حيث لامكان للملل.

 
منتزه فروجنر
 

افضل الفنادق القريبة من منتزه فروغنر اوسلو

 

فندق سكانديك سجوليست من افضل الفنادق اوسلو

بوكينج

فندق كلاريون كوليكشن هوتل جابيلشوس من افضل الفنادق في النرويج

بوكينج

موقع منتزه فروجنر في اوسلو