قلعة أكيرشوس إحدى اهم معالم النرويج

قلعة أكيرشوس بأكملها مجانية ومتاحة للجميع على مدار العام.

 

رحلتك في مركز السياحة في النرويج اوسلو لاتكتمل دون المرور وزيارة قلعة أكيرشوس ،فهي القلعة التي تحمل بين جدرانها تاريخ النرويج المليء بالمقاومة ضد أي استعمار او غزاة فالقلعة كانت الحصن الرئيسي لأوسلو ورمز مهم جداً بالنسبة للنرويجيين ومعلم مهم في أوسلو.

 
قلعة أكيرشوس
 

تاريخ قلعة أكيرشوس في اوسلو

يعود بناء القلعة الى العصور الوسطى حيث تم الانتهاء من بناءهها في اواخر القرن الثالث عشر ،ومن ثم قام الملك كريستيان الرابع بتحويلها الى مركز حركة النهضة والإقامة الملكية الرسمية للبلد وهي واحدة من أهم مناطق الجذب في أوسلو كما هي تعتبر رمزا وطنياً بسبب دورها كمقر للملك والحكومة.

 
 

أين تقع قلعة أكيرشوس التاريخية؟

تقع قلعة أكيرشوس التاريخية في منطقة ذات مساحة واسعة قريب من مضيق اوسلو الذي يتصل مع بحر الشمال الأطلسي ،موقعها الجغرافي يجمع مابين البحر والطبيعة الرائعة يزيد بناءها الرائع روعة.

 
قلعة أكيرشوس
 

ماذا يوجد داخل قلعة أكيرشوس؟

الأكثر شهرة في القلعة هو الحصن المتين الموجود في القلعة فقد بني ليكون اهم واقوى حصن في العالم ستنذهل من جبروت القلعة وماداخلها.

يوجد في القسم الشرقي من القلعة متحف كبير يضم العديد من الآثار القيمة المتبقية من مئات السنين ، بإمكانك أيضاً زيارة الخنادق الموجودة في أسفل القلعة والتي أستخدمت من قبل النازيين كسجون ومقرات للاعدام في الحرب العالمية الثانية.

 
قلعة أكيرشوس
 

تعد ساحة القلعة الكبيرة مكاناً شهيراً للاحتفال بالمناسبات المهمة والتي ينضم للبعض منها العائلة الملكية والعامة في ذات الوقت ، بما فيها الحفلات الموسيقية من التراث النرويجي التاريخي والشعبي والاحتفالات السنوية الوطنية والعطلات الرسمية وبداية السنة.

تسعى القلعة لجذب السياح من جميع أنحاء العالم ليقومو بزيارتها للتعرف على تاريخ النرويج والسبب الخفي لصمود مدينة أوسلو على مدى العصور.

 
قلعة أكيرشوس
 

ولمزيد من المتعة أثناء زيارتك الى القلعة بإمكانك المرور الى المتحف الوطني الاثري في اوسلو حيث يبعد 3 دقائق مشياً على الأقدام ، حيث سيزيد جولتك متعة وتنوع ويجعل يومك مليء بمتعة الخوض في تاريخ النرويج والحياة النرويجية.

أفضل الفنادق القريبة من القلعة

فندق فيرست غريمز غرينكا من أفضل الفنادق في أوسلو بتصنيف 5 نجوم

بوكينج

فندق كلاريون كوليكشن هوتل باستيون من افضل الفنادق في النرويج بتصنيف 4 نجوم

بوكينج

موقع قلعة أكيرشوس على الخريطة