دار بلدية اوسلو مكان تسليم جائزة نوبل للسلام

ساعات عمل دار بلدية اوسلو:

من الساعة 9 صباحاً حتى 6 مساءً

الدخول للمبنى مجاني للجميع .

قاعة المدينة او مبنى دار البلدية مبنى بارز ذو أهمية عالية أوروبياً وعالمياً حيث يطل المبنى على شاطئ البحر واحداً من أهم المباني التمثيلية في أوسلو مع أكثر من 300 حدث سنوياً.

 
دار بلدية اوسلو
 

مالذي يميز مبنى دار بلدية اوسلو؟

تم تزيين المبنى بالفن النرويجي العظيم مع زخارف من التاريخ والثقافة والحياة العملية النرويجية ، المبنى من الخارج ليس جذاباً بالقدر الذي عليه من الداخل ، المبنى عبارة عن كتب قصص تحكي تاريخ وثقافة النرويج حيث يمكنك ان تكتشف هذه القصص التاريخية على طول الممرات المليئة بالفن المؤدية إلى المدخل الرئيسي.

 
دار بلدية اوسلو
 

وتم تزيين القاعة الرئيسية ب لوحات جدارية وتماثيل منحوتة قام بها فنانيين مشهوريين وفي إحدى اللوحات الجدارية تتمثل رمز الهوية النرويجية (الصيد والغابات والصناعة) ، على طرفي اللوحات رسمات للمستكشف فريدتوف نانسن والكاتب المسرحي بيورنستجيرن بيورنسون ، وكلاهما فاز بجوائز نوبل بالإضافة الى اللوحة الجدارية على الجانب الشرقي من الجدار والتي تروي تاريخ الاحتلال النازي.

 
دار بلدية اوسلو
 

يوجد بداخل المبنى قاعة كبيرة جداً تتسع لعدد هائل من الجماهير لإستضافة أهم الاحدث في العالم ، ويتوزع في المبنى الكثير من القاعات ذات الديكور المعاصر لإقامة المعارض. وفي الطابق الثاني سيجد الزوار كنوز محتفظ بها وهي مزينة بأناقة بمنسوجات ومشاهد من التاريخ النرويجي ، بما في ذلك لوحات للملك هارالد الخامس وملكته والملك هاكون السابع.

 
دار بلدية اوسلو
 

جرس كاريلون في دار بلدية اوسلو أكبر جرس في النرويج

يوجد على سطح المبنى الشرقي جرس كاريلون أكبر جرس في العالم ويعتبر جزءاً تقليدياً من الحياة اليومية في العاصمة النرويجية ويتم تشغيله كل ساعة ،يزن جرس كلينتون 4000 كجم ويحمل شعار مدينة أوسلو ،يقام حفل الجرس كل أحد خلال الفصل الصيف.

 
دار بلدية اوسلو
 

الفناء الخارجي للمبنى يودعك مع اجمل اللوحات المرسومة عليه

عند الانتهاء من الجولة داخل دار بلدية في اوسلو ستلتقي في الفناء الخارجي للمبنى لوحات ملونة لرسم نافر خشبي تتمثل فيها حياة الآلهة وقصص الحكمة والحب والحرب والكراهية والرؤى التخيلية الرائعة للمستقبل.

 
دار بلدية اوسلو
 

نصائح تساعدك عند زيارتك دار بلدية اوسلو :

  • يمكنك زيارة قاعة المدينة مجانًا يوميًا خلال ساعات العمل.
  • حجز جولة إرشادية داخل المبنى لكل من المسارح و قاعات المعارض والكثير من الاقسام المخصصة للفنون يكلف حوالي 2000 كرونة نرويجية.
 
دار بلدية اوسلو
 

أفضل الفنادق القريبة من دار بلدية اوسلو

فندق فيرداندي أوسلو من افضل الفنادق في اوسلو بتقييم 3 نجوم

بوكينج

فندق كونتيننتال من افضل الفنادق في النروج بتقييم 5 نجوم

بوكينج

موقع دار البلدية على الخريطة